ألكساندرا ستراتيميروفيتش

 الفنانة السويدية ألكساندرا ستراتيميروفيتش المولودة في العام 1968م، تتخصص في معرفة وفهم لتقنيات الإضاءة، وتقوم بإنشاء أعمال عامة مؤقتة ودائمة تتنوع تبعاً للمواقع.

ألكساندرا ستراتيميروفيتش

ألكساندرا ستراتيميروفيتش

المملكة العربية السعودية

ولدت الفنانة السويدية ألكساندرا ستراتيميروفيتش في العام 1968م، وتتمتع بمعرفة وفهم في تقنيات الإضاءة، وتعمل على تصميم أعمال مؤقتة ودائمة خاصة بالموقع في الأماكن العامة في بلدها الأم السويد وفي دول أخرى. وإضافة إلى عملها كفنانة بصرية، فقد شاركت في تأسيس مهرجان الإضاءة "غويريلا" في العاصمة السلوفينية ليوبليانا، وتشغل منصب المدير الفني لمنطقة سكوبي لايت للفنون في مقدونيا الشمالية.

وتضم قائمة أعمالها العامة: "الإرسال Transmission - محطة راديو جريميتون"، و "أنت الحلم" You Are The Dream بمدينة غوتنبرغ السويدية (2020)، و "الشفق القطبي" Northern Lights في مهرجان أمستردام للضوء، و "أبطال" Heroes، و "مدرسة ليل آلبي" في ساندبايبيرغ" (2015)، و "الشفق القطبي" Northern Lights، و "حديقة القصر الملكي" Jardin du Palais Royal في باريس، و "مستقبلي الضوئي" My Light Future في السويد ودول أخرى. وإضافة إلى عملها كفنانة بصرية، فقد شاركت في تأسيس مهرجان الضوء "غويريلا" في العاصمة السلوفينية ليوبليانا (2014)، و "كاليدوسكوب" و مستشفى سكاين الجامعي بمدينة لوند في جنوبي السويد (2013).

SEE MORE ARTISTS

لولوة الحمود

لولوة الحمود

وُلدت لولوة الحمود عام 1967م، وبدأت حياتها المهنيّة بعد حصولها على درجة الماجستير في الفن من “سنترال سانت مارتينز” في لندن، لتحصل على عددٍ من الجوائز الدولية عن مشاركاتها وأعمالها الفنيّة

انظر الفنان Arrow
يايوي كوسوما

يايوي كوسوما

ولدت في العام 1929 وهي فنانة وروائية رائدة؛ تمكنت من ابتكار لوحات خيالية باستخدام نقاط البولكا والشباك لاستخدامها كزخارف منذ طفولتها. تعمل بنشاط على إنتاج قطع فنية جديدة، كما تلعب دوراً نشطاً في الأنشطة الفنية، وغالباً ما تتنقل حول العالم لحضور معارض لأعمالها.

انظر الفنان Arrow
إيفان نافارو

إيفان نافارو

إيفان نافارو، ولد في عام 1972 ويعيش مدينة نيويورك منذ عام 1997، ويستخدم الضوء كمادة خام لتحويل الأشياء إلى منحوتات كهربائية.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا