يايوي كوسوما

ولدت في العام 1929 وهي فنانة وروائية رائدة؛ تمكنت من ابتكار لوحات خيالية باستخدام نقاط البولكا والشباك لاستخدامها كزخارف منذ طفولتها. تعمل بنشاط على إنتاج قطع فنية جديدة، كما تلعب دوراً نشطاً في الأنشطة الفنية، وغالباً ما تتنقل حول العالم لحضور معارض لأعمالها.

يايوي كوسوما

يايوي كوسوما

اليابان

ولدت في العام 1929 وهي فنانة وروائية رائدة؛ تمكنت من ابتكار لوحات خيالية باستخدام نقاط البولكا والشباك لاستخدامها كزخارف منذ طفولتها. وانتقلت إلى الولايات المتحدة في العام 1957، حيث عرضت هناك لوحات ضخمة ومنحوتات ناعمة، وتناولت في أعمالها موضوعات الفن البيئي باستخدام المرايا والأضواء الكهربائية. وفي أواخر ستينيات القرن الماضي، نظمت العديد من المعارض، كما شاركت في تصميم الأزياء وإنتاج الأفلام. وترسخت مكانتها كفنانة رائدة من خلال أعمالها وأنشطتها الأصلية التي كان لها تأثير كبير على عالم الفن. ومنذ عودتها إلى اليابان في العام 1973، واصلت عرض أعمالها فيها وفي دول أخرى، وعرضت منحوتاتها في المساحات الخارجية في أجزاء مختلفة من العالم. وتعمل بنشاط على إنتاج قطع فنية جديدة، كما تلعب دوراً نشطاً في الأنشطة الفنية، وغالباً ما تتنقل حول العالم لحضور معارض لأعمالها.
نالت العديد من الجوائز وشهادات التقدير، ومنها: جنسية طوكيو الشرفية (2017)، وسام الثقافة (2016)، الجنسية الفخرية لشينجوكو وارد - طوكيو (2012)، وانتمت إلى عضوية الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب في العام 2012، وتم اختيارها كشخصية ثقافية على جدارة عالية (2009)، ومنحت جائزة إنجاز العمر (الولايات المتحدة الأمريكية)، وحصلت على وسام الشمس المشرقة، و ""الشعاعات الذهبية مع روزيت"" و ""براميوم إمبيريال"" 2006، وجائزة الفنون والآداب من الحكومة الفرنسية. وحصدت التقدير من حاكم محافظة ناغانو (للجدارة الأكاديمية والفنية والثقافية (2003)، وجائزة التشجيع الفني الخمسين لوزير التعليم، والتقدير الخاص من وزير الخارجية (2000)، والجائزة الأدبية العاشرة للكتّاب الجدد من مجلة ""ياسي جيداي"" عن رواية بعنوان (Hustlers Grotto of Christopher Street) نشرت في العام 1980.

SEE MORE ARTISTS

نانسي هولت

نانسي هولت

ولدت الفنانة نانسي هولت في عام 1938، وتوفيت في عام 2014 في نيو جيرسي، وتمكنت خلال مسيرتها من اكتساب شهرة واسعة في أعمال الحفر والنحت والتركيب. واشتهرت بأعمالها البيئية الكبيرة. تم تركيب منحوتاتها العامة بشكل دائم في مواقع مختلفة في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية.

انظر الفنان Arrow
محمد الفرج

محمد الفرج

ولد الفنان محمد الفرج وترعرع بمنطقة الأحساء في العام 1993، وركز اهتمامه على الطبيعة والبيئة، الأمر الذي قاده إلى العمل على استخدام أدوات مختلفة ومتعددة الأبعاد، بما في ذلك الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والكتابة، حيث يبرز من خلالها عالماً يقع تحت التهديد.

انظر الفنان Arrow
ليو فيلاريال

ليو فيلاريال

ولد في العام 1967 يستخدم في أعماله مصابيح من نوع “ليد” لإبداع أعمال فنية معقدة وإيقاعية، وتكون على مستويات تتراوح بين المنحوتات المستقلة إلى مشاريع البنية التحتية العامة. وأشهر أعماله هي إضاءة الواجهات والجسور بأكملها حول العالم، الأمر الذي يعكس بيئتها وتاريخها من خلال السرعة والنمط واللون.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا