ناصر السالم

فنان وخطاط ولد في العام 1984؛ وتتمحور أعماله حول الكلمة العربية المكتوبة. ويتخطى عمله حدود الفن الإسلامي التقليدي عن طريق استخدام أشكال ووسائط متعددة  لتوسيع إمكاناته الفنية.

ناصر السالم

ناصر السالم

المملكة العربية السعودية

فنان وخطاط ولد في العام 1984؛ ؛ وتتمحور أعماله حول الكلمة العربية المكتوبة. ويتخطى عمله حدود الفن الإسلامي التقليدي عن طريق استخدام أشكال ووسائط متعددة  لتوسيع إمكاناته الفنية. وعلى الرغم تدريبه التقليدي، إلا أنه حاز الإجازة، وهي الشهادة النهائية للخطاط الإسلامي، في حين يولي اهتماماً كبيراً لشكل الكلمة بوسائل أخرى غير الكتابة. وسمحت له خلفيته المعمارية ليقوم بتطوير نهج فريد للخط ويعتمد نهجه على ثلاثة عناصر، وهي: الكلمة والوسيط والبعد الجمالي.
عمل ضمن مجموعات المتحف البريطاني – لندن، ومتحف لوس أنجلوس للفنون - لوس أنجلوس، ومركز بومبيدو - باريس. وتشمل قائمة معارضه الفردية""ديزرت إكس العلا"" و ""العلا (2020)، و ""أما بعد"" في مؤسسة دلفينا - لندن (2019)، وفي البيت العربي، مدريد (2019)، كما شارك في معارض جماعية، مثل البردة - أبوظبي (2019)، ومعرض ""آثار بدوية: رحلة النصوص العربية "" – ""ويرهاوس 421 - أبوظبي (2019)، و ""إكفراسيس، الكتابة في الفن"" - فيلا إمبان في بروكسل (2019)

SEE MORE ARTISTS

جيمس توريل

جيمس توريل

ولد في عام 1943، وكانت بداية مسيرته الفنية في ستينيات القرن الماضي، وعمل على استكشاف علاقة الضوء بالفضاء من خلال اتخاذ الضوء كمصدر لإلهامه. وبما أن أعماله تتفاوت بين التأمل والحيرة، فإنها تزيد من إحساس المشاهد بالرؤية.

انظر الفنان Arrow
كورت فيرمولين

كورت فيرمولين

كورت فيرميلين: ولد في العام 1967، وهو المصمم الرئيسي والمؤسس والعضو المنتدب لشركة ACTLD في بلجيكا، ومتخصص في تصميم الإضاءة والتقنيات المرئية.

انظر الفنان Arrow
كيت سونير

كيت سونير

ولد في عام 1941 وتوفي في 2020، كان يعمل على إعادة ابتكار النحت جذرياً في أواخر ستينيات القرن الماضي، باستخدام مواد غير عادية لم يتم التطرق إليها من قبل، وقام مع عدد من معاصريه بوضع جميع المفاهيم السابقة للنحت تحت الفحص. وفي عام 1968، بدأ الفنان العمل باستخدام النيون الذي سرعان ما أصبح من العناصر الرئيسية في أعماله.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا