منال الضويان

ولدت الفنانة السعودية في عام 1973، وتستثمر جهدها منذ فترة طويلة في تحليل العادات المتحيزة ضد المرأة، وأثر ذلك على النساء في المملكة. 

منال الضويان

منال الضويان

المملكة العربية السعودية

ولدت في عام 1973، وتستثمر جهدها منذ فترة طويلة في تحليل العادات المتحيزة ضد المرأة، وأثر ذلك على أحوال النساء في المملكة. وتنبع أعمالها تجارب اجتماعية كاللقاءات المباشرة مع حالات الظلم الاجتماعي، ومخاض الذاكرة والنسيان. ومع ذلك، فإن أعمالها تحفز باستمرار، وتثير المسائل المتعلقة بالهوية والمشاركة، لاسيما بين النساء في جميع أنحاء العالم.
عرضت أعمالها إقليمياً ودولياً في مؤسسات مثل الشارقة للفنون، الإمارات العربية المتحدة (2016)، ومعرض سانتاندير للفنون - مدريد (2016)، ومتحف لوس أنجلوس للفنون - الولايات المتحدة (2015)، ومتحف آغا خان - تورنتو بكندا (2015)، و ""أمريكان بينالي، بروسبيكت نيو أورليانز"" – الولايات المتحدة (2014)، ومتحف غوانغجو للفنون، كوريا الجنوبية (2014)، والمتحف العربي للفن الحديث - الدوحة (2014)، ومتحف فيكتوريا وألبرت - لندن (2013)، إضافة إلى عروض جانبية في بينالي البندقية في (2009/ 2011). وتعرض أعمالها أيضاً ضمن مجموعات في متحف لويزيانا للفن الحديث، و ""هومليبيك"" في الدنمارك، والمتحف العربي للفن الحديث في الدوحة، والمتحف البريطاني في لندن."

SEE MORE ARTISTS

توم ولين ديكيفير

توم ولين ديكيفير

 يسافران حول العالم منذ العام 2012 لتصميم وتركيب أعمال فنية ضوئية إبداعية تبهر كل من يتفاعل معها من خلال الفعاليات والمهرجانات، في إطار مساعيهما الهادفة إلى تقديم تصوّر لعالم اليوم من خلال الضوء والصوت والمواد الأخرى.

انظر الفنان Arrow
كارولينا هالاتك

كارولينا هالاتك

 تستخدم هذه الفنانة المولودة في العام 1985م، الضوء كوسيط مركزي في عملها، بما يساعدها على تصميم مساحات تجريبية خاصة بالمواقع التي تعمل فيها، مع تضمينها عناصر بصرية وأخرى معمارية ونحتية.

انظر الفنان Arrow
أنيلا قيوم آغا

أنيلا قيوم آغا

ولدت في العام 1965، وهي من أصول باكستانية أمريكية وتعمل بأسلوب متعدد التخصصات باستخدام العديد من الوسائط. تعمل على ابتكار أعمال فنية تركز على استكشاف السياسة العالمية والتعددية الثقافية ووسائل الإعلام والأدوار الاجتماعية والجندرية في السيناريو الثقافي والعالمي السائد حالياً.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا