ماري كورس

ولدت في العام 1945 وتركز في عملها على التحقيق في مفاهيم المادية والتجريد والإدراك، وذلك من خلال اللوحات الإيمائية والهندسية الدقيقة التي رسمتها خلال حياتها المهنية على مدى 50 عاماً.

ماري كورس

ماري كورس

الولايات المتحدة

ولدت في العام 1945 وتركز في عملها على التحقيق في مفاهيم المادية والتجريد والإدراك، وذلك من خلال اللوحات الإيمائية والهندسية الدقيقة التي رسمتها خلال حياتها المهنية على مدى 50 عاماً،
حصلت على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة في العام 1968 من معهد تشوينارد للفنون في لوس أنجلوس، وطورت عملها الأولي أثناء ظهور حركة الضوء والفضاء في جنوب كاليفورنيا. وخلال ستينيات القرن الماضي، جربت وسائط وأساليب غير تقليدية، وأنتجت لوحات فنية على شكل أقمشة، وتتعامل أيضاً مع الزجاج الشبكي والصناديق المضيئة. وتؤكد في أعمالها الفنية على الطبيعة المجردة للإدراك البشري، وتتوسع إلى ما وراء الصورة لتغطي خفايا الشعور والوعي.
شاركت أعمالها في عدد من المعارض الجماعية ذات الأهمية التاريخية، بما في ذلك ""باسيفيك ستاندرد تايم: التيارات المتقاطعة"" في لوس أنجلوس"" و ""1950-1970"" في متحف جيه بول غيتي"" - لوس أنجلوس (2011)، و ""الظاهرة: الضوء والمكان في كاليفورنيا"" في متحف الفن المعاصر – سان دييغو (2011). وفي العام 2018، افتتح متحف ويتني للفن الأمريكي المعرض الفردي ""مسح في الضوء"" الذي انتقل إلى متحف لوس أنجلوس للفنون في 2019. وظهرت أعمالها في العديد من المجموعات العامة في ، بما في ذلك: مجموعة مينيل، هيوستن، ومتحف جيه بول غيتي - لوس أنجلوس، ومتحف الفن المعاصر - لوس أنجلوس، ومتحف سولومون آر غوغينهايم – نيويورك، وومتحف ويتني للفن الأمريكي - نيويورك، ومتاحف أخرى.

الفنانون ذوي الصلة

لا يوجد فنانون ذوو صلة

انظر الأعمال الفنية ذات الصلة

لا توجد أعمال فنية ذات صلة

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا