عبد الله العثمان


عبدالله العثمان فنان وشاعر معاصر، ولد في عام 1985 بمدينة الرياض. يبدأ الفنان عبد الله في عمله هذا بطرح سؤال عن الحياة ودوراتها وتأثيرها على وجوده ووجود الآخرين، من منطلق أن “الفن هو الحياة”، كما يعني كذلك العيش بشكل أفضل.

عبد الله العثمان

عبد الله العثمان

المملكة العربية السعودية

فنان وشاعر معاصر، ولد في العام 1985 بمدينة الرياض، ويؤمن أن الغرض من الفن لا يقتصر على توضيح قضية ما؛ بل يذهب بنا الفن إلى منطقة هامشية، لنعامله كمركز لصناعة الأشياء وللّّعب ولممارسة الفن، وللنظر بعمق في وجوه الناس، من خلال اللقاءات اليومية وحتى عند النوم.
يبدأ الفنان عبد الله في عمله هذا بطرح سؤال عن الحياة ودوراتها وتأثيرها على وجوده ووجود الآخرين، من منطلق أن "الفن هو الحياة"، كما يعني كذلك العيش بشكل أفضل.

نظّم خلال مسيرته العديد من المعارض الفردية ومن أهمها "السؤال/ المزيد من الأسئلة" في "غاليري الآن" بمدينة الرياض في العام 2014. ومن المعارض الجماعية التي شارك بها "التجربة 0.3" في معهد مسك بالرياض (2019)، و "زمكان" في مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية (2019)، و "شتاء طنطورة" في الهيئة الملكية للعلا - العلا (2019)، و "الكلمة غير المنطوقة" في رابطة فناني خوج الدولية ومعهد جوته في نيودلهي (2018)، و "الصحراء/ الدلتا" في متحف الفنون بجامعة ممفيس بمدينة تينيسي (2017)، و "مدن اليقين" في متحف يوتا للفن المعاصر في سالت ليك سيتي بولاية يوتا (2017) والمزيد غيرها.

الفنانون ذوي الصلة

لا يوجد فنانون ذوو صلة

انظر الأعمال الفنية ذات الصلة

لا توجد أعمال فنية ذات صلة

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا