دان فلافين

ولد الفنان دان فلافين في العام 1933 وتوفي في عام 1996، ودرس تاريخ الفن في المدرسة الجديدة للبحوث الاجتماعية، كما التحق بدروس الفن والرسم في جامعة كولومبيا.

دان فلافين

دان فلافين

الولايات المتحدة

ولد الفنان دان فلافين في العام 1933 وتوفي في عام 1996، ودرس تاريخ الفن في المدرسة الجديدة للبحوث الاجتماعية، كما التحق بدروس الفن والرسم في جامعة كولومبيا. التحق لفترة قصيرة بمدرسة هانز هوفمان للفنون الجميلة، ودرس هناك تاريخ الفن في المدرسة الجديدة للبحوث الاجتماعية. وفي 1959، التحق بدروس الفن والرسم في جامعة كولومبيا.
وتم تنظيم معارض تذكارية رئيسية لأعمال فلافين من قبل المعرض الوطني للفنون في واشنطن العاصمة (2004، وانتقل إلى متحف الفن الحديث في فورت وورث، ومتحف الفن المعاصر في شيكاغو، ومعرض هايوارد في لندن، ومتحف الفن الحديث لمدينة باريس، ومتحف بيناكوتيك للفن المعاصر في ميونيخ، ومتحف لوس أنجلوس للفنون حتى العام 2007)، ومؤسسة ديا للفنون (2004)، ومتحف سولومون آر غوغنهايم (1992) إضافة إلى متاحف أخرى. وشارك فلافين في العديد من المعارض الجماعية، ومنها: ""خداع الضوء"" في متحف ""بالازو غراسي"" - البندقية (2014)، ومعرض مخطط الألوان: إعادة اختراع الألوان من عام 1950 إلى اليوم، ومتحف الفن الحديث - نيويورك، و ""تيت ليفربول"" (2008) والكثير غيرها. ويمكن رؤية الأعمال الفنية الدائمة لفلافين في العديد من مجموعات الأعمال الفنية التي تعرضها المتاحف حول العالم.

SEE MORE ARTISTS

أنيلا قيوم آغا

أنيلا قيوم آغا

ولدت في العام 1965، وهي من أصول باكستانية أمريكية وتعمل بأسلوب متعدد التخصصات باستخدام العديد من الوسائط. تعمل على ابتكار أعمال فنية تركز على استكشاف السياسة العالمية والتعددية الثقافية ووسائل الإعلام والأدوار الاجتماعية والجندرية في السيناريو الثقافي والعالمي السائد حالياً.

انظر الفنان Arrow
جيمس كلار

جيمس كلار

ولد الفنان جيمس كلار في عام 1979 وتعود أصوله للفلبين وأمريكا ويختص في مجال الضوء والوسائط؛ يعيش الآن بمدينة طوكيو حيث توجد أستديوهاته الإنتاجية كما يمتلك أستوديوهات في مانيلا نيويورك. تحلل أعماله آثار الإعلام والتكنولوجيا على تصورنا للثقافة والجنسية والهوية

انظر الفنان Arrow
سليمان السالم

سليمان السالم

سليمان السالم فنان سعودي مقيم في جدة، متخصص في الهندسة المعمارية، وتتمحور أعماله حول البحث والاكتشاف في محاولة منه للوصول إلى مفاهيم جديدة “لحالة الوجود” وصورتها، وما يصاحبها من مشاعر.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا