دانة عورتاني

دانا عورتاني، فنانة سعودية ولدت في العام 1987 تطمح من خلال أعمالها إلى إعادة إحياء الهندسة التقليدية وأنماط التصنيع التاريخية، وذلك بالاعتماد على الحرف التقليدية والممارسات الحرفية.

دانة عورتاني

دانة عورتاني

المملكة العربية السعودية

فنانة سعودية ولدت في العام 1987 تطمح من خلال أعمالها إلى إعادة إحياء الهندسة التقليدية وأنماط التصنيع التاريخية، وذلك بالاعتماد على الحرف التقليدية والممارسات الحرفية. وتتبع العديد من الأساليب والوسائط، بما في ذلك: الأداء وإضاءة المخطوطات المعقدة وفنون الباركيه والخزف والتطريز وإعداد الأصباغ. وتعتمد في أعمالها على تفكيك أنظمة الإشارات وإعادة تفسيرها وتكرارها، لتتمكن في نهاية المطاف من كشف أنماطها الثابتة، وتوضيح بنية معانيها.
ومن المعارض الفردية التي شاركت بها: ""الصمت بيننا""، مركز مرايا للفنون - الشارقة (2018)، و ""جاذبية ديترويت: دانا عورتاني""، متحف الفن المعاصر في ديترويت - ديترويت (2017)، و ""الصفات المخفية للكميات""، أثر - جدة (2015). وعملت ضمن مجموعات متحف الشيخ زايد الوطني بأبوظبي، ومتحف غرين بوكس ​​بأمستردام، والمتحف البريطاني بلندن، ومتحف غوغنهايم بنيويورك، ومتحف هيرشورن وحديقة النحت بواشنطن العاصمة"

SEE MORE ARTISTS

ليو فيلاريال

ليو فيلاريال

ولد في العام 1967 يستخدم في أعماله مصابيح من نوع “ليد” لإبداع أعمال فنية معقدة وإيقاعية، وتكون على مستويات تتراوح بين المنحوتات المستقلة إلى مشاريع البنية التحتية العامة. وأشهر أعماله هي إضاءة الواجهات والجسور بأكملها حول العالم، الأمر الذي يعكس بيئتها وتاريخها من خلال السرعة والنمط واللون.

انظر الفنان Arrow
سليمان السالم

سليمان السالم

سليمان السالم فنان سعودي مقيم في جدة، متخصص في الهندسة المعمارية، وتتمحور أعماله حول البحث والاكتشاف في محاولة منه للوصول إلى مفاهيم جديدة “لحالة الوجود” وصورتها، وما يصاحبها من مشاعر.

انظر الفنان Arrow
محمد الفرج

محمد الفرج

ولد الفنان محمد الفرج وترعرع بمنطقة الأحساء في العام 1993، وركز اهتمامه على الطبيعة والبيئة، الأمر الذي قاده إلى العمل على استخدام أدوات مختلفة ومتعددة الأبعاد، بما في ذلك الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والكتابة، حيث يبرز من خلالها عالماً يقع تحت التهديد.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا