جيمس كلار

ولد الفنان جيمس كلار في عام 1979 وتعود أصوله للفلبين وأمريكا ويختص في مجال الضوء والوسائط؛ يعيش الآن بمدينة طوكيو حيث توجد أستديوهاته الإنتاجية كما يمتلك أستوديوهات في مانيلا نيويورك. تحلل أعماله آثار الإعلام والتكنولوجيا على تصورنا للثقافة والجنسية والهوية

جيمس كلار

جيمس كلار

الولايات المتحدة

"ولد الفنان جيمس كلار في عام 1979 وتعود أصوله الفلبين وأمريكا ويختص في مجال الضوء والوسائط؛ يعيش الآن بمدينة طوكيو حيث توجد أستديوهاته الإنتاجية كما يمتلك أستوديوهات في مانيلا نيويورك. ويعمل من خلال أعماله على تحليل آثار الإعلام والتكنولوجيا على تصورنا للثقافة والجنسية والهوية. وكان قد درس السينما في جامعة نيويورك، وحصل منها على درجة الماجستير من برنامج الاتصالات التفاعلي. وشرع بعدها في تطوير أنظمته الخاصة بالإضاءة، من خلال إبداع أعمال نحتية بصرية تجمع بين الضوء والتكنولوجيا.
عمل كفنان مقيم في ""آيبيم أتيلييه"" بنيويورك، و ""فابريكا"" في إيطاليا، ومعهد ""فيديكس"" للتكنولوجيا/ مشاريع لانتانا في ممفيس. وسبق له أن عمل في استوديوهات أخرى في طوكيو ودبي، وعرضت أعماله الفنية في عدد من المعارض حول العالم، بما في ذلك متحف كام فرانسيس – برشلونة، ومتحف جلوكسمان – دبلن، ومتحف الفن المعاصر - برشلونة، والمتحف الجديد للفنون المعاصرة – نيويورك، ومتحف بيرا – إسطنبول، ومتحف الفنون (SeMA) - سيول. وتم تكليفه بتصميم أعمال كبيرة الحجم لـ (21c Museum Hotels) – أوكلاهوما، وديناتريس (لينز)، ومقر فرابورت (فرانكفورت)، ومؤسسة ""باراسول يونيت"" للفنون - لندن."

SEE MORE ARTISTS

راشد الشعشعي

راشد الشعشعي

 فنان سعودي ولد في العام 1977، يسليط الضوء على تفاصيل الحياة اليومية واستكشاف الوجود البشري من خلال أعماله الفنية.

انظر الفنان Arrow
ماري كورس

ماري كورس

ولدت في العام 1945 وتركز في عملها على التحقيق في مفاهيم المادية والتجريد والإدراك، وذلك من خلال اللوحات الإيمائية والهندسية الدقيقة التي رسمتها خلال حياتها المهنية على مدى 50 عاماً.

انظر الفنان Arrow
لارا بلدي

لارا بلدي

ولدت الفنانة المصرية اللبنانية لارا بلدي في العام 1969، وتُعدّ متخصصة في أعمال الأرشفة. وتشمل ممارساتها الفنية على فنون التصوير الفوتوغرافي والفيديو والنحت وحتى الهندسة المعمارية والتراكيب متعددة الوسائط.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا