جون قوقابيريشفيلي

جون قوقابريشفيلي (مواليد ١٩٥٣) هو شخصية بارزة في فنون النحت، تخرج من أكاديمية ولاية تبليسي للفنون الجميلة بجورجيا عام ١٩٨٣ وقد تمت دعوته ليكون أستاذاً مشاركاً في نفس الأكاديمية. يملك أكثر من ٩٠ منحوتة معروضة في ٣٠ دولة مختلفة كما يتم الاحتفاظ بمنحوتاته في العديد من المجموعات الخاصة، وكذلك في المعارض والمتاحف الوطنية في أوروبا وآسيا.

جون قوقابيريشفيلي

جون قوقابيريشفيلي

جورجيا

جون قوقابريشفيلي (مواليد ١٩٥٣) هو شخصية بارزة في فنون النحت، تخرج من أكاديمية ولاية تبليسي للفنون الجميلة بجورجيا عام ١٩٨٣ وقد تمت دعوته ليكون أستاذاً مشاركاً في نفس الأكاديمية. يملك أكثر من ٩٠ منحوتة معروضة في ٣٠ دولة مختلفة كما يتم الاحتفاظ بمنحوتاته في العديد من المجموعات الخاصة، وكذلك في المعارض والمتاحف الوطنية في أوروبا وآسيا. شارك في أكثر من 45 ملتقى دولي خاص بالنحت، وفاز بالعديد من الجوائز في المعارض الدولية، بما في ذلك جائزة المشروع النصب التذكاري في سريبرينيتشا بإسطنبول في تركيا (2015) والملتقى الدولي الثالث للنحت على الحجر في إيران (٢٠١١) ومهرجان (Hui’an Carving Art) في الصين (٢٠١١).

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا