جون قوقابيريشفيلي

جون قوقابريشفيلي (مواليد ١٩٥٣) هو شخصية بارزة في فنون النحت، تخرج من أكاديمية ولاية تبليسي للفنون الجميلة بجورجيا العام ١٩٨٣ وقد تمت دعوته ليكون أستاذاً مشاركاً في نفس الأكاديمية. يملك أكثر من ٩٠ منحوتة معروضة في ٣٠ دولة مختلفة كما يتم الاحتفاظ بمنحوتاته في العديد من المجموعات الخاصة، وكذلك في المعارض والمتاحف الوطنية في أوروبا وآسيا.

جون قوقابيريشفيلي

جون قوقابيريشفيلي

جورجيا

جون قوقابريشفيلي (مواليد ١٩٥٣) هو شخصية بارزة في فنون النحت، تخرج من أكاديمية ولاية تبليسي للفنون الجميلة بجورجيا العام ١٩٨٣ وقد تمت دعوته ليكون أستاذاً مشاركاً في نفس الأكاديمية. يملك أكثر من ٩٠ منحوتة معروضة في ٣٠ دولة مختلفة كما يتم الاحتفاظ بمنحوتاته في العديد من المجموعات الخاصة، وكذلك في المعارض والمتاحف الوطنية في أوروبا وآسيا. شارك في أكثر من 45 ملتقى دولي خاص بالنحت، وفاز بالعديد من الجوائز في المعارض الدولية، بما في ذلك جائزة المشروع النصب التذكاري في سريبرينيتشا بإسطنبول في تركيا (2015) والملتقى الدولي الثالث للنحت على الحجر في إيران (٢٠١١) ومهرجان (Hui’an Carving Art) في الصين (٢٠١١).

SEE MORE ARTISTS

خوليو لو بارك

خوليو لو بارك

ولد الفنان الأرجنتيني في العام 1928، وكان يتلقى دروساً ليلية في مدرسة الفنون الجميلة في أربعينيات القرن الماضي، لأنه كان يعمل نهاراً، وانخرط لاحقاً في الحركات الفنية الطليعية في الأرجنتين ومنها: اختراع الفنون الخرسانية والمكانية التي كانت من وحي الفنان لوسيو فونتانا، أحد أساتذته في مدرسة الفنون الجميلة.

انظر الفنان Arrow
ليو فيلاريال

ليو فيلاريال

ولد في العام 1967 يستخدم في أعماله مصابيح من نوع “ليد” لإبداع أعمال فنية معقدة وإيقاعية، وتكون على مستويات تتراوح بين المنحوتات المستقلة إلى مشاريع البنية التحتية العامة. وأشهر أعماله هي إضاءة الواجهات والجسور بأكملها حول العالم، الأمر الذي يعكس بيئتها وتاريخها من خلال السرعة والنمط واللون.

انظر الفنان Arrow
وانغ يويانغ

وانغ يويانغ

 فنان صيني ولد في العام 1979م، يستخدم وسائط فنية مختلفة ويقوم بابتكار أعمال فنية بمعايير تكنولوجية عالية.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا