جورجي مينتشيف

جورجي مينتشيف (مواليد ١٩٦٥) حاصل على درجة الماجستير في مجال النحت والتخصصات النظرية من جامعة سانت سيريل وميثوديوس في بلغاريا من عام١٩٩١، ويعمل كأستاذ في النحت في .الجامعة، كما أنه عضو في اتحاد الفنانين في بلغاريا

جورجي مينتشيف

جورجي مينتشيف

بلغاريا

جورجي مينتشيف (مواليد ١٩٦٥) حاصل على درجة الماجستير في مجال النحت والتخصصات النظرية من جامعة سانت سيريل وميثوديوس في بلغاريا من عام١٩٩١، ويعمل كأستاذ في النحت في الجامعة، كما أنه عضو في اتحاد الفنانين في بلغاريا. يستخدم جورجي الكثير من الأشكال الهندسية في أعماله حيث أنه يجمع بين الأشكال الهندسية المتناقضة مثل الدوائر والمكعبات، ويعتقد أن نتيجة تقدم التقنية في العالم الحديث يجعل الإدراك البصري في تطور مستمر، وهذا ما يحاول عرضه من خلال هذه الأشكال الهندسية، في محاولة لوصف ردود الفعل البشرية الطبيعية والاعتماد عليها في مهنته الفنية. يفضل جورجي النحت على الحجر وقد شارك في أكثر من 20 معرضًا فرديًا وحصل على العديد من الجوائز لإبداعه كما أنه تم عرض أعماله على مستوى عالمي في مجموعة من المعارض العالمية في دول مثل: بلجيكا، و بلغاريا، و رومانيا، و الصين، و اليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا