إيفان نافارو

إيفان نافارو، ولد في عام 1972 ويعيش مدينة نيويورك منذ عام 1997، ويستخدم الضوء كمادة خام لتحويل الأشياء إلى منحوتات كهربائية.

إيفان نافارو

إيفان نافارو

تشيلي

ولد في عام 1972 ويعيش مدينة نيويورك منذ عام 1997، ويستخدم الضوء كمادة خام لتحويل الأشياء إلى منحوتات كهربائية. ومع مقدار المتعة الموجود في عمله إلا أنه تطغى عليه أيضاً أسئلة تتمحور حول مفاهيم السلطة والسيطرة والسجن. ويرى أن الاستحواذ على الأبعاد الجمالية المبسطة يمثل تياراً خفياً دائم الوجود، ويمثل ذريعة للنقد السياسي والاجتماعي البسيط.
قام بتمثيل شيلي في بينالي البندقية الثالث والخمسين 2009، وخلال السنوات الأخيرة، عرضت أعماله في جميع أنحاء العالم، ومنها: ""بيفوكال، متحف الفنون المعاصرة في بوينس آيرس (2019)، وفي معرض بعنوان ""الأرض أرضك"" في متحف ""كريستال بريجيز"" - الولايات المتحدة الأمريكية (2019)، وشارك في معرض فردي بنفس العنوان بمتحف بوسان في كوريا الجنوبية، ومعرض بعنوان ""عصر الإرهاب"" في متحف الحرب الإمبراطورية بلندن (2018)، وآخر بعنوان ""الضوء والفضاء"" بمتحف غوغنهايم بلباو - إسبانيا (2017)، وفي ""آرت بازل باركورز"" – سويسرا، وفي بينالي ينتشوان - الصين (2016)، ومعرض ""تحت الشمس ذاتها"" - جنوب لندن (2016)، ومتحف سولومون آر غوغنهايم - نيويورك (2014)، ومعرض ""الوقائع المنظورة"" في متحف سولومون آر غوغنهايم - نيويورك (2015)، ومعرض الضوء في صالة هايوارد – لندن، ومؤسسة الشارقة للفنون - الشارقة (2013 - 2016). وظهرت أعماله الفنية في العديد من المجموعات الدولية، بما في ذلك متحف سولومون آر غوغنهايم. ويتم تمثيله في غاليري تمبلن منذ العام 2005.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا