From 11/11/2022 to 11/11/2022 FESTIVAL

أُم

تدعوكم كاتبة الأغاني, المغنية أم الغيت بن الصحراوي لحضور عرض ساحر للفلكلور المغربي التقليدي الممزوج بالموسيقى المتنوعة كموسيقى الجاز. 

من هي أُم 

وُلدت أُم في مراكش وهي تمتلك موهبة منذ الصغر، وفي عمر الرابعة عشر كانت قد أطلقت العنان لموهبتها بالغناء وفي أول عرض لها أبهرت الحضور وأسرت القلوب. و بعمر السابعة عشر أصدرت أولى أغانيها “هذا هو قلبك” والتي كانت قد كتبتها لجمع الأموال لصالح جمعية القلب الخيرية “Les malades du cœur” وقد حصلت على أول لقاء تلفزيوني مقابل الترويج لهذا العمل الناجح. 

وفي عام 2002 لفتت انتباه فيليب دلماس والذي دعاها إلى باريس في فرنسا، وعلى مدار عامان عملت على العديد من الأغاني وقامت بتقديم الحفلات الموسيقية في الدار البيضاء مع فرقة الإخوان. 

أثرت عودة الفنانة أوم للمغرب على أسلوب غنائها حيث دمجت الفلكلور المغربي في غنائها و أصبحت تبرز الغناء الحساني والكناوي بشكل كبير في أدائها، وقدمت عروضاً مميزة في كل من مـهرجان كناوة وموسيقى العالم، ومهرجان تان-جاز في طنجة، و Barcelona Acció Musical في برشلونة. 

واليوم تستوحي الفنانة أوم أعمالها من الشعر الحسني المستمد من قلب الصحراء المغربية، مع مزيج من الإيقاعات الأفريقية وهو ما يمنحها أسلوبًا مميزًا عصرياً. 

 

:احجز تذكرتك الآن

متنزه الملك عبدالله

20:00-21:00


تواصل معنا  
This site is registered on wpml.org as a development site.