أرنو موران

أرنو موران

وُلد أرنو موران عام 1987 في لا ترونش بفرنسا، وهو خبير في الصناعات الثقافية والإبداعية والمشاريع الرقمية والممارسات القيمية الفنية مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط. يشغل حاليًا منصب رئيس قسم الإبداع والابتكارفي الوكالة الفرنسية لتطوير العلا حيث يلعب دورًا داعمًا في تنفيذ استراتيجيات البرمجة الثقافية وتطوير الأصول الثقافية للهيئة الملكية لمحافظة العلا. شارك مؤخرًا في تنسيق أول إقامة فنية في العلا، كما شارك في العديد من المبادرات الفنية الإقليمية والدولية بصفته قيمًا مستقلًا.

شغل موران منصب الملحق الثقافي لفرنسا في أبوظبي، وأشرف على افتتاح متحف اللوفر بأبوظبي بالإضافة إلى تنسيق برنامج متعدد التخصصات مدته عامان شارك في إنتاجه المعهد الفرنسي ووزارة الثقافة والشباب بأبوظبي؛ ركز البرنامج على عدة مواضيع مثل الإبداع المعاصر والذكاء الإصطناعي وشمل مؤسسات ثقافية وفنانين مثل محمد بورويسة وزين سديرة ومراد مرزوقي وغوتييه ابوكون وبرطباس وأبورا باريس الوطنية وجامعة السوربون ومعهد العالم العربي وفن أبو ظبي ومؤسسة الشارقة للفنون. كان أرنو مسؤولًا قبل ذلك عن تطوير التطوير الاستراتيجي في مركز بومبيدو في باريس وقاد شراكات في المؤسسة الفرنسية لفنون ما بعد الإنترنت “غيتيه ليريك”.

حصل على درجة الماجستير في الشؤون العامة وإدارة المشاريع الثقافية من معهد الدراسات السياسية بباريس وجامعة كاليفورنيا في بركلي بالإضافة إلى درجة الماجستير في علم الاجتماع من جامعة غرونوبل بيير مينديز الفرنسية. كما نال دبلومة في عزف البيانو من المعهد الوطني الفرنسي للموسيقى والرقص مع مرتبة الشرف حيث درس أيضًا الباليه والرقص المعاصر.

حصل أرنو على وسام الفروسية الفرنسي في الآداب والفنون في يناير 2021.


ذا صلة
البرامج

تواصل معنا  
This site is registered on wpml.org as a development site.