الرئيسية|الأعمال الفنية|أراك بوضوح في الظلام, 2022
أراك بوضوح في الظلام, 2022

أراك بوضوح في الظلام, 2022

العمل الفني “أراك بوضوح في الظلام” من قِبل مهند شونو هو عملية تداخل غامر للحواس وواسع النطاق ومتعدد الغرف يخترق أرضيات مبنى في قلب الرياض بحي الملز يعود تاريخه إلى عام 1980.

العمل يداعي الجمهور لمتابعة في الظلمة الخيوط المضيئة التي تشق طريقها وتنتقل من الطابق السفلي إلى السقف. وتعد هذه الخيوط تعبير لمواضيع تتكشف رحلة من خلال الخسارة والتفاني والاستسلام

بدءًا من الطابق السفلي، تتسرب سلاسل دقيقة من الضوء إلى الغرفة المظلمة من خلال نوافذها. زيارة تضئ الظلام، وتحمل رسائل من أولئك الذين لم نعد قادرين على رؤيتهم. ثم يصبح كل طابق بمثابة مرحلة، خطوة متسلسلة في السرد. يتم “أرشفة” المواضيع والقصص التي يحملونها في الطابق الثاني، وتعود إلى مكتبة من البكرات، كرمز للذكريات التي يتم الاحتفاظ بها منظمة وآمنة، وتفتح بوابات للمداخل التي نشعر بها، ولكن لا يمكننا المرور عبرها. في الطابق الثالث، تمر الأوتار عبر “النول”، في محاولة لنسج ما تم تجزئته، تجسيدًا للكدح المبذول في الجهد عديم الجدوى لإعادة تشكيل الذكريات، حيث تتشابك بعض الخيوط حتمًا. على السطح، تمر الخيوط أعلاه، وتتجسد لتصبح قطعة قماش واحدة منسوجة؛ وهنا يعبّر الفنّان “نحن نغسل أحزاننا ونعلقها بعيدًا وعلى نطاق واسعاً فوقنا. كمنارة للإخلاص، نور يراه الجميع””.

مراحل عملية الترحيب، أرشفة هذه المواضيع وجعلها تلوح في الأفق تعد مراحل”الأعمال المخلصة والصادقة للتذكر والقبول”، كما يوضّح الفنان: “أفتقدك لذلك نسجت لك ملابس من خيوط الضوء”

عمل على الموسيقى و التلحين FaceSoul

المشرف التنفيذي Sole

شكر و تقدير:

أرتر ويبر

ميكا ريفيل

فيديريكو أكياردي

نوال جوريو

جنا غلاييني

و جميع أفراد طاقم CRAFT


ذا صلة
الأعمال الفنية والفعاليات
التذاكر

تواصل معنا  
يُقدم من
الشركاء
This site is registered on wpml.org as a development site.