عن الروح, 2022

عن الروح, 2022

“عن الروح” هو عمل تقدمه مصممة الرقصات والراقصة والفنانة سارة براهيم مصحوب بعرض بفيلم أدائي عن طريق الإسقاط التخطيطي على الجانب السفلي من الجسر في أهوار وادي حنيفة.

في الفيلم الذي يأخذنا في رحلة لدورة حياة الضوء خلال يوم واحد نرى الفرد “ككائن مضيء” وكيان منفصل يطوف في عالم فسيح، ورغم الحدود البدنية الفاصلة يمكنه التطلع لآفاق أوسع بقوة الخيال المحدود واللامحدود. يعكس سيناريو الفيلم العمل البحثي الممتد للفنانة لفهم ماهية الجسد من خلال كل التفاصيل الممكنة.

يرمز موقع الجسر لبوابة العبور بين العوالم الداخلية والخارجية، وبين الفرد والجماعة. يُدعى الجمهور لخوض هذه الرحلة عن طريق المشي على طول الشاطئ بين أعمدة الممر السفلي، يمثل الإسقاط التخطيطي عينًا أوسع للمشاهدين، مما يهيئ لهم ممرًا لعالم خيالي. يمتزج الصوت الصادر من سماعات الرأس التي ينصت لها المشاهدون مع البصريات المحيطة لتنغمس بعمق في هذه التجربة الغامرة.

يستكشف الفيلم كيف أننا كأفراد نحيط أنفسنا بالضوء الفعلي والروحي أملًا في الوصول إلى التوازن والتناغم.

هذا العمل يعتبر تخليدًا لرائعة أرسطو “دي أنيما”. تقدم سارة امتدادًا لنظرية الفيلسوف الأصلية التي تعتبر الضوء محرك الروح. وقع الاختيار على مكان العرض لأنه ملتقى للسماء ومياه الوادي “في عالم يلتقي فيه جوهر الروح والجسد والماء”.

إخراج وإنتاج: سارة براهيم

أداء: – جاليسا جونستون – تامزين أوجارو – أنجيليكا بيكو – سارة براهيم – فرانكو نييتو

التصوير السينمائي: ميشيل جيانانتونيو 

مدير التصوير الفوتوغرافي: ماسيميليانو كوزي

إضاءة: كيفن ميشالوك ، نيت إل مايلز

تكوين صوتي : كارمين كاليا ، غايو أرياني

تصميم الأزياء: أنجليكا بيكو

تصوير فوتوغرافي: ميا كريس 

شكر خاص: نورين براهيم


ذا صلة
الأعمال الفنية والفعاليات
التذاكر

تواصل معنا  
يُقدم من
الشركاء
This site is registered on wpml.org as a development site.