2024
“موجة كرسي” (2023) من تصميم ڤاو هو تركيب تفاعلي لإعادة تصور الأثاث الحضري بهدف تحفيز المحادثات العفوية في الفضاءات العامة. وهو مستوحى من الشكل البسيط للكرسي المتموج للمصمم الهولندي جيريت ريتفيلد. يجسد العمل الفني فلسفة الفنانَين “التكنولوجيا البطيئة” من خلال دمج التكنولوجيا لتعزيز التفاعل الاجتماعي بدلًا من العزلة. إلى جانب طبيعته التفاعلية، يمكن أيضًا للمشاهدين الاستمتاع بـ “موجة كرسي” كعرض أدائي.
يتألف التركيب من صف من المقاعد الاجتماعية المتصلة، حيث تُثبَّت كل بنية حركية بأجهزة استشعار ومحركات، وعندما يمر الأشخاص بجوارها، تقوم الكراسي بأداء حركة ديناميكية تضيء بألوان دافئة لتدعوهم للجلوس على أحد المقاعد. تعمل أجهزة الاستشعار على تفعيل الهياكل المجاورة لتتحرك، مما يشجع المزيد من الزوار على التمعن، والجلوس، والانخراط في محادثات مع بعضهم البعض.
يُلغي هذا الجلوس الفكرة الشائعة بأن التكنولوجيا تباعد بين الناس، كما يدعو المُشاهد في الوقت نفسه للتأمل في أهمية التفاعل وجهًا لوجه في الحياة اليومية.