الرئيسية|الأعمال الفنية|الهيكلية الانسيابية, 2022
الهيكلية الانسيابية, 2022

الهيكلية الانسيابية, 2022

نحمل في ثنايا أنفسنا ازدواجية في العديد من الأمور يبدو بعضها متناقضًا ومتضاربًا، لكن يبقى من الضروري السماح لهذه الأجزاء المنفصلة بالظهور على سطح حياتنا. يعتبر عمل “الهيكلية الانسيابية” بواسطة ناصر الملحم وتمارا كالو. عملًا نحتيًا يحفز هذه الازدواجية، ويدعو المشاهد لاستكشاف هذه المساحات المخفية داخل الروح. يذكرنا هذا العمل الفني، من خلال استغلال الطابع المادي والهيكلي بتصوراتنا دائمة التغيير والتي تتأثر بمدى الاهتمام الذي نوليه لها. 

تتمثل القطعة المركزية من هذه المنحوتة في هيكل أزرق، ينحني وينعطف لتشكيل سطح متموج مركب يلتقط طيفًا واسعًا من الضوء والظل. يظهر العمل كنسيج قماشي إلا أنه مصنوع من شبكة معدنية مغطاة بالإسمنت وخليط الطين، لتُظهر مزيجًا يشبه طوب اللبن، في لمسة نهائية تعود بأذهاننا إلى مظاهر المساكن التاريخية في المنطقة. يقطع هذا الهيكل الأزرق قوس موحد له حواف حادة وسطح وردي عاكس. 

ورغم هذا التناقض الظاهري، يمثل كلا الهيكلان ملجئًا للزوار الذين يرغبون في عيش حاضر يجمع بين الحداثة والعراقة في توافق وانسجام. كما يمثل يدًا ممدودة بدعوة لإعادة النظر في كل الازدواجيات التي تشكل حياتنا، مثل التقاليد والحداثة، والمنطق والحدس، والهيكلية والمرونة.


ذا صلة
الأعمال الفنية والفعاليات
التذاكر

تواصل معنا  
يُقدم من
الشركاء
This site is registered on wpml.org as a development site.