2022
فن الضوء
يمثل عمل “أضواء مسيَّرة” (2022) لمحمد الحمدان عملاً تفاعليًا، ويوجد على رصيف شارع العليا في الرياض ويعمل من خلال استشعار حركة المارة وترجمتها إلى تجربة غامرة من الضوء والصوت. تتفاعل أضواء الشارع في الوقت الفعلي مع كل شخص يمر به، مما يوفر تجربة حسية فريدة في كل مرة.
يهدف العمل إلى إبراز العلاقة بين الجمهور والمدينة، مما يسمح للأفراد بالتأثير مؤقتًا على محيطهم الأوسع. وعلى الرغم من اختلاط العمل بالإضاءة التجارية الساطعة في شارع العليا، فإنه تم تشكيل تركيب محمد الحمدان على المستوى الإنساني.
تجذب أضواءه التفاعلية الانتباه إلى الأماكن العامة وممارسة الحياة البسيطة المتمثلة في المشي بشوارع المدينة. يأمل محمد الحمدان في الاحتفال تشجيع استخدام البنية التحتية الجديدة للمشاة، التي لا تزال غير مألوفة للكثيرين في الرياض، من خلال السماح لهم بتجربة السير على الأقدام في مناطق جديدة من مدينتهم، مع إتاحة فرص المواجهات الفريدة والإبداعية التي قد تترتب على ذلك.