قصص حب, 2022

طالما كانت أغاني الحب وسيلة للتواصل غير المباشر بين العشاق، خاصة في المجتمعات المحافظة التي قد تغيب فيها التصريحات العلنية عن الحب، بالرغم من انتشار أغاني الحب في الإذاعة والتلفزيون والسينما. كانت هذه الأغاني – ولا تزال – تُستخدم للتعبير عن الوفاء في ظل القيود الثقافية وقواعد السلوك الصارمة. يتناول عمل قصص الحب لدانية الصالح، ظاهرة أغاني الحب في المجتمع، و القصص المخفية التي تنطوي عليها والمفاهيم العاطفية التي تخلفها.
استخدمت دانية التعلم الآلي لإنتاج فيديو بتقنية التزييف العميق لأشخاص عاديين يحركون شفاههم بالتزامن مع قائمة منسقة من أغاني الحب المشهورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتُعرض بعد ذلك على واجهة إحدى المباني. وتُنشأ عروض المشاعر هذه عن طريق رسم خرائط الفيديو والموسيقى ذات الاستخدام الديناميكي؛ تتتابع كلمات الحب المأخوذة من كلمات الأغاني، مكتوبةً بالترجمة الإنجليزية.
يتمثل الهدف من عرض هذا العمل في مكان عام، باستخدام تقنية التزييف العميق التي تمثل الشخص العادي، في تمكين الجمهور من الانغماس في هذه العروض المتوقعة للعاطفة – وكذلك المشاعر التي تثيرها من الشوق والوفاء . ماجد المهندس – والله واحشني موت / أحلام – تدري ليش أزعل عليك / محمد عبده – قسوة / نوال الكويتية – الشوق جابك / عبدالكريم عبدالقادر – احبك / فيصل عبدالكريم – اقسم برب الحب / ذكرى – والله غالب / طلال مداح – تمنيت من الله / تانيا قسيس- قلبي دليلي / حسين الجسمي – اهواك يا شبه القمر / أسماء لزرق – ايوه / راشد الماجد – ياسارق القلب / ميادة حناوي – ليه خليتني أحبك / طلال مداح – العشق / ميادة حناوي -انا قلبي ليك ميال / إيمان الشميطي- متى ستعرف / عبادي الجوهر- يا شوق / مي فاروق- العيون السود / عبدالرب ادريس – ليلة لو باقي ليلة / آمال ماهر – سيرة الحب / عبادي الجوهر – نقطة الضعف / مي فاروق – الف ليلة وليلة / عبدالمجيد العبدالله – روحي تحبك / نوال – يافاهمني / محمد عبده – انت محبوبي / مي فاروق – أنت عمري


ذا صلة
الأعمال الفنية والفعاليات
التذاكر

تواصل معنا  
يُقدم من
الشركاء
This site is registered on wpml.org as a development site.