الرئيسية|الفنانون|عهد العمودي
عهد العمودي
المملكة العربية السعودية نور الرياض

عهد العمودي

وُلدت الفنانة عهد العمودي في جدة عام 1991، وترعرعت بين إنجلترا والمملكة العربية السعودية. يبدأ عملها من وجهات النظر المتغيرة من تقمص العناصر الخارجية، والاعتماد على العبارات المبتذلة، والاستعارات المرئية، والتصورات التقليدية في الإثنوغرافيا المرحة في كثير من الأحيان. 

تعيد الفنانة صياغة هذه الرموز التقليدية، مثل الصقر أو الجمل أو الثوب، في ممارسة توثق تحوّل السعودية إلى سوق استهلاكية وتشير إلى الشعور بالخسارة بسبب ارتباطها ببيئتها الطبيعية. 

وفي تركيب الفيديو الخاص بها لإصدار عام 2017 من 21 و 39، “Those Who Do Not Know Falcons Grill Them”، صممت خيالًا لصيد الصقور من خلال دمج الرموز التاريخية والمعاصرة معًا. ابتكرت طبعة قماش أصلية لصيادي الصقور لارتدائها وصممت رقصة في الصحراء تمثل التحوّل من الماضي إلى الحاضر.

تستمر الأعمال الأخرى في هذا الاهتمام بالجسد كحامل للتقاليد، وتتساءل عن مدى إمكانية قراءة زي الفرد ومظهره كعلامة على الثقافة أو التغيير. في عمل أنتجته أثناء دراستها في الكلية الملكية للفنون في لندن، تخيلت مواطنًا سعوديًا يرتدي ثوب مصبوغ تملؤه طبعات الرمان. وفي مشروعها متعدد التخصصات “HEAT BURNS” لعام (2020)، استخدمت اللون الأصفر درجة 102 من بانتون لتمثيل الحرارة في الخليج، وخلقت مجموعة من الأثواب والمنتجات الفاخرة التي أشارت إلى الإيجابية القوية في التسويق الموجه نحو عرب الخليج.


تواصل معنا  
This site is registered on wpml.org as a development site.