لارا بلدي

لارا بلدي

ولدت الفنانة المصرية اللبنانية في العام 1969، وتُعدّ متخصصة في أعمال الأرشفة. وتتراوح ممارساتها الفنية من التصوير الفوتوغرافي والفيديو والنحت وحتى الهندسة المعمارية والتراكيب متعددة الوسائط. ومن خلال عملية التحقيق في الأرشيفات ودراسة رموز الثقافة الشعبية، والتحليل النقدي العميق للذاكرة والروايات الأسطورية والاجتماعية والسياسية والتاريخ الشخصي.
تتناول في عملها الفجوة القائمة بين الخيال والواقع والدورات المتأصلة في التاريخ، وقد فازت بـ (جائزة النيل الكبرى) في بينالي القاهرة في دورته 2008-2009، تقديراً لعملها التجهيزي الإنشائي السريع وتركيبها الصوتي الذي حمل اسم “برج الأمل”.
وعلى مدى أكثر من عشرين عاماً كانت عضواً في مجلس إدارة لاثنتين من كبرى الشركات في الشرق الأوسط، وهما: المؤسسة العربية للصورة في لبنان، ومعرض تاون هاوس للفن المعاصر في مصر. وانضمت في العام 2020 إلى مجلس إدارة “حرم الفنانين”، وهي مبادرة ثقافية تدعم الفنانين الذين يسهمون من خلال أعمالهم في إحداث التغيير الاجتماعي. وفي عام 2015، كانت الفنانة المقيمة في مركز الفنون والعلوم والتكنولوجيا في معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا. ومنذ العام 2015، عملت محاضرة في برنامج المعهد للفنون والثقافة والتكنولوجيا، وقامت في 2006 بتأسيس برنامج الفنان الرحّال (الفنانون العرب البدو) في الصحراء البيضاء بمصر.


ذا صلة
الأعمال الفنية والفعاليات

تواصل معنا  
This site is registered on wpml.org as a development site.