RA_About_L2 RA_About_L2

اكتشف الرياض

سيوفر مشروع الرياض آرت للجميع الخيارات التي تناسبهم، ومصادر الإلهام التي تخاطب ابداعهم. وبما أنه يشتمل على عشرة برامج رئيسية ستقام في جميع أنحاء المدينة، إلى جانب احتفالين سنويين، فإنه سيسمو بأجواء مدينة الرياض لتحويلها إلى مدينة عالمية.

اكتشف الرياض

مدينة الرياض موطن للعديد من المواقع الأكثر تميزاً في المملكة، حيث تمتاز بالجمال الطبيعي الأخّاذ وتاريخها العريق ومعالمها المذهلة، لتجعل منها وجهة جذابة تدعو الجميع لاستكشافها، خاصة عشاق الثقافة. يضاف إلى ذلك ميزة إضافية تتمثل في العديد من المعارض الفنية والمراكز التاريخية. وفي العام 2020، تم اختيار مدينة الرياض كعاصمة ثقافية للوطن العربي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

vision

يتكامل مشروع الرياض آرت مع "رؤية المملكة 2030"، وهو أحد أكبر برامج الفن العام التي يجري تنظيمها على مستوى العالم في الوقت الراهن، كما أنه أحد المشاريع الأربعة الكبرى التي صممتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض، لتحويل العاصمة إلى مدينة عالمية فائقة الحيوية والنشاط.
ويشتمل البرنامج على أكثر من 1,000 عمل فني أصلي وعام، أبدعها فنانون محليون وعالميون، وسيجري توزيعها في مختلف أرجاء المدينة. وبما أنه يضمّ احتفالين سنويين كبيرين، سيثري الحدث مختلف جوانب الحياة في المدينة من خلال التجارب الإبداعية التي تبعث على البهجة في النفوس.

vision