Tuwaiq (1) TuwqiqL2_m

ملتقى طويق الدولي للنحت

يجمع ملتقى طويق الدولي للنحت ٢٠٢١م ٢٠ فنانًا عالميًا وسعوديًا لإنشاء منحوتات عامة

سوف يقام الملتقى لمدة ٢٢ يومًا، ابتداءً من: ١٠ نوفمبر وحتى: ٦ ديسمبر ٢٠٢١م ويجمع ٢٠ فنانًا محليًا وعالميًا لإنشاء منحوتات عامة في بيئة إبداعية مفتوحة للزوار ومدعومة بعدة برامج وفعاليات وحوارات؛ كما ستعرض كافة الأعمال الفنية في المعرض المصاحب لمدة ٥ أيام مع نهاية الملتقى بتاريخ: ٢ ديسمبر وحتى: ٦ ديسمبر ٢٠٢١م قبل انتقالها إلى مواقع مختلفة ليتم عرضها في أرجاء مدينة الرياض.

ينطلق ملتقى طويق الدولي للنحت ٢٠٢١م تحت شعار "شاعرية المكان"، لاستكشاف الروابط بين المادة والمكان والضوء والظل.

الفعاليات

يشمل جدول الفعاليات لهذا العام على برنامج متنوع من الجلسات الحوارية والورش والمبادرات

Nov / Wed 10

ملتقى طويق الدولي للنحت 2021

سيستمر الملتقى لمدة ٢٢ يومًا ابتداءً من ١٠ نوفمبر حتى ٦ ديسمبر ٢٠٢١م، وسيجمع ٢٠ فنانًا عالميًا وسعوديًا لإنشاء منحوتات عامة في بيئة إبداعية مفتوحة للجمهور ومدعومة بعدة برامج وفعاليات وحلقات نقاشية وحفل افتتاحي؛ كما ستعرض جميع الأعمال الفنية في المعرض لمدة ٥ أيام في نهاية الملتقى (من ٢ ديسمبر حتى ٦ ديسمبر ٢٠٢١م) قبل نقلها إلى مواقع خارجية ليتم توزيعها في أرجاء مدينة الرياض

راءة المزيد
Free حي جاكس - الدرعية

الفنانون

يشارك في النسخة الثالثة من ملتقى طويق الدولي للنحت مجموعة من الفنانين الذين يعملون على تشكيل منحوتات من الرخام الأبيض والأسود أمام الزوار في (حي جاكس - بالدرعية)، مما يتيح للزوار فرصة مشاهدة كافة مراحل العملية الإبداعية أثناء تشكّلها بصورة كاملة.

رجاء الشافعي

رجاء الشافعي

المملكة العربية السعودية

رجاء الشافعي حاصلة على دبلوم في الفنون من مدرسة بين فوستر كارير بالولايات المتحدة 2008 وبكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة الملك فيصل بالأحساء 2014 كما حضرت العديد من الدورات الفنية المعتمدة في مجال النحت والتشكيل والنقش على الخشب والطباعة بالشاشة الحريرية والخط العربي.

قراءة المزيد
جون قوقابيريشفيلي

جون قوقابيريشفيلي

جورجيا

جون قوقابريشفيلي (مواليد ١٩٥٣) هو شخصية بارزة في فنون النحت، تخرج من أكاديمية ولاية تبليسي للفنون الجميلة بجورجيا العام ١٩٨٣ وقد تمت دعوته ليكون أستاذاً مشاركاً في نفس الأكاديمية. يملك أكثر من ٩٠ منحوتة معروضة في ٣٠ دولة مختلفة كما يتم الاحتفاظ بمنحوتاته في العديد من المجموعات الخاصة، وكذلك في المعارض والمتاحف الوطنية في أوروبا وآسيا.

قراءة المزيد
كارلوس مونج

كارلوس مونج

كندا المكسيك

كارلوس مونج (مواليد ١٩٤٧) يعيش بين المكسيك وإسبانيا تخرج من مجال دراسات الأفلام (١٩٧٩) قبل أن يبدأ مسيرته في فن النحت في معهد سيكيور سوشيال انستيتيوت في المكسيك (١٩٨٣)

قراءة المزيد
محمد الثقفي

محمد الثقفي

المملكة العربية السعودية

محمد الثقفي (مواليد ١٩٧٥) عضو مؤسس في الجمعية السعودية للفنون الجميلة ومن رواد المشهد الفني السعودي وهو نحات معروف محليا ودوليا وحاصل على درجة الماجستير في النحت من جامعة أم القرى بمكة المكرمة (٢٠١٦)

قراءة المزيد
داميان كوميل

داميان كوميل

سلوفينيا

داميان كوميل (مواليد ١٩٧١) تخرّج بعد دراسته لفنون النحت والسيراميك من مدرسة فامول ستيوارت الفنية بليوبليانا، سلوفينيا (٢٠٠٤) ويسعى في بحثه الفني إلى سرد القصص والمشاعر الخاصه به وبالناس بالإضافة الى مواقف مختلفة من حياته

قراءة المزيد
جورجي مينتشيف

جورجي مينتشيف

بلغاريا

جورجي مينتشيف (مواليد ١٩٦٥) حاصل على درجة الماجستير في مجال النحت والتخصصات النظرية من جامعة سانت سيريل وميثوديوس في بلغاريا في العام١٩٩١، ويعمل كأستاذ في النحت في الجامعة، كما أنه عضو في اتحاد الفنانين في بلغاريا

قراءة المزيد
فرناندو بينتو

فرناندو بينتو

كولومبيا

فرناندو بينتو (مواليد ١٩٧٥) درس التصميم الصناعي في جامعة لوس أنديز، بوغوتا العام ١٩٩٩ وانتقل إلى بيتراسانتا في إيطاليا لدراسة المنحوتات الحجرية مع النحاتين “باسكوال مارتيني وسيزاري ريفا” بين عامي ٢٠٠١ و ٢٠٠٨، وكان يمتلك استوديو خاص به في برشلونة قبل أن يعود إلى بوغوتا

قراءة المزيد
أنطونيو فيقو

أنطونيو فيقو

إسبانيا

نطونيو فيقو (مواليد ١٩٧٢) بدأ أنطونيو تدريبه الفني في مدرسة الفنون والحرف العام ١٩٩٢ وتخرج من كلية الفنون الجميلة بجامعة كومبلوتنس بمدريد العام ١٩٩٩ وحصل على درجة الدكتوراه مع جائزة استثنائية ٢٠١٠في العام

قراءة المزيد
ناندو ألفاريز

ناندو ألفاريز

إسبانيا

ناندو ألفاريز (مواليد ١٩٧٥) تخصص في تاريخ الفن بجامعة سانتياغو دي كومبوستيلا (١٩٩٩) وواصل تعليمه حتى حصل على درجة الماجستير في النحت من مدرسة ميستري ماتيو للفنون في إسبانيا (٢٠٠١).

قراءة المزيد
آنا ماريا نقارا

آنا ماريا نقارا

رومانيا

آنا ماريا نيقارا (مواليد ١٩٨٤) حاصلة على درجة الدكتوراه في الفنون البصرية من الجامعة الوطنية للفنون جورج إينيسكو برومانيا (٢٠١٤)، ,وقبل ذلك الماجستير (٢٠١٠) والبكالوريوس (٢٠٠٨) في النحت. مفهومها الفني مبني على العلاقة بين الأشكال التعبيرية و المفاهيمية المتعلقة بالتقاليد و العصر الحديث

قراءة المزيد
كيم دي رويشر

كيم دي رويشر

بلجيكا

كيم دي رويشر (مواليد ١٩٧٣) يشتهر بمنحوتاته وتركيباته الرائعة، فبعد تخرجه من جامعة سينت لوكاس في بلجيكا بدرجة الماجستير (١٩٩٦) انتقل إلى إيطاليا ليتخصص في تقنيات النحت بالرخام وقد عمل في الكثير من استوديوهات النحت لمدة ١٠ سنوات قبل الانتقال إلى هولندا.

قراءة المزيد
آنا كورفر

آنا كورفر

نيوزيلاندا

آنا كورفر (مواليد ١٩٨٠) تعيش بين نيو بلايموث ونيونيوزيلندا، وقدمت أعمالها في مختلف المعارض المحلية و العالمية وكانت عضواً في مختلف اللجان الخاصة والعامة.

قراءة المزيد
ألكساندر إفتيموفسكي

ألكساندر إفتيموفسكي

مقدونيا الشمالية

ألكساندر إفتيموفسكي (مواليد ١٩٨٨) كرس سنوات شبابه لتعلم واستكشاف الفنون البصرية وبالتحديد فنون النحت. وفي سن الرابعة عشرة، بدأ بتعلم الفن في المدرسة الوطنية للفنون في مقدونيا، حيث قاده اهتمامه بالنحت بعدها إلى أكاديمية الفنون الجميلة في فلورنسا والتي تخرج منها بدرجة البكالوريوس.

قراءة المزيد
إيزابيل لانقتري

إيزابيل لانقتري

المملكة المتحدة

ولدت الفنانة إيزابيل لانقتري في لاغوس بنيجيريا وتمتلك مرورثا إسبانياً وبريطانياً، كما أنها درست في كلية الفنون والتصميم في جامعة هول ثم في الدورة المتقدمة الشهيرة في كلية سانت مارتن للفنون في لندن. ويهدف عملها كنحاتة إلى إنتاج أعمال ضخمة للأماكن العامة.

قراءة المزيد
علي الجابري

علي الجابري

عمان

علي الجابري (مواليد ١٩٨٠) نشأ في مدينة صحار العُمانية في بيئة مليئة بالعلم، وبدأ النحت في عمر مبكر من خلال اللعب بالطين. وبعد تعليمه الفني الرسمي قام بتجربة العديد من الوسائل والتقنيات قبل أن يجد شغفه بالرخام.

قراءة المزيد
جو كلي

جو كلي

ألمانيا

جو كلي (مواليد ١٩٦٤) تدرّب على بناء الحجر قبل أن يدرس فن النحت تحت إشراف البروفيسور جان كوبلاسا بأكاديمية موثيسيوس للفنون الجميلة والتصميم في كيل بألمانيا (١٩٩١) وحصل على درجة الدكتوراه من كلية الموسيقى والفنون البصرية بجامعة بيكس في هنغاريا (٢٠١٢) تحت إشراف البروفيسور كولين فوستر.

قراءة المزيد
آنا راسينسكا

آنا راسينسكا

بولندا

تعمل النحّاتة آنا راسينسكا (مواليد ١٩٨١) على الأحجار والمعادن. وقد أكملت دراستها في فنون النحت في أكاديمية الفنون الجميلة بكراكوف، بولندا (٢٠٠١-٢٠٠٦) حيث فازت أيضاً بميدالية أفضل دبلوم لعملها بعنوان (Metropolis- Mass- Machine) كما درست نحت الخشب في كلية الفنون الجميلة في أوبول ببولندا (٢٠٠١)

قراءة المزيد
أليسيو رانالدي

أليسيو رانالدي

إيطاليا

أليسيو رانالدي (مواليد ١٩٧٤) فنان بصري يعيش حاليا في العاصمة الألمانية برليم، وترتكز أعماله الحالية على التفاعل بين العناصر المتعارضة، بهدف توليد حلقة وصل ما بين الطبيعة والحضارة.

قراءة المزيد
حيدر علوي العلوي

حيدر علوي العلوي

المملكة العربية السعودية

الخطاط والنحات حيدر علوي العلوي (مواليد ١٩٧٩) حاصل على درجة البكالوريوس في التربية الفنية من جامعة الملك سعود بالرياض وهو عضو في كل من مجموعة الخط العربي في القطيف وجمعية الثقافة والفنون بالدمام؛ دخل إلى عالم النحت من خلال حضور دورة نحت على الرخام مع الفنان الإيطالي ديونيزيو سيماريلي، وبدأ بعمل نقوش خشبية صغيرة ومن هناك انطلقت مسيرته النحتية.

قراءة المزيد
وفاء حمد القنيبط

وفاء حمد القنيبط

المملكة العربية السعودية

وفاء القنيبط (مواليد ١٩٦٧) فنانة ومدربة حاصلة على درجة الماجستير في النحت من كلية سافانا للفنون والتصميم بأتلانتا في الولايات المتحدة (٢٠١٦) وماجستير إدارة الأعمال من جامعة كولومبوس (٢٠٠٩).

قراءة المزيد

ملتقى طويق الدولي للنحت

تجدر الإشارة إلى أن القيّم الفني للنسخة الثالثة من ملتقى طويق الدولي للنحت هو الفنان علي جبّار، بالتعاون مع لجنة من الخبراء المسؤولين عن تأهيل القائمة النهائية للفنانين المشاركين وتضم اللجنة كل من: كريستيانا كولو (مديرة المعرض الوطني للفن الحديث والمعاصر، روما، إيطاليا)، ونيكولاس كولينان (مدير معرض الصور الوطني، لندن، المملكة المتحدة)، ويوكو هاسيغاوا (مديرة متحف القرن الحادي والعشرين للفن المعاصر، كانازاوا، اليابان)، ومارينا لوشاك (مديرة متحف بوشكين الحكومي للفنون الجميلة، موسكو، روسيا)، وآيك شميت (مدير معرض أوفيزي، فلورنسا، إيطاليا).

قراءة المزيد
ملتقى طويق الدولي للنحت

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

//
إذا لم تكن سعودياً، فهل لديك إقامة؟

THANK YOU

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.

CONTACT

اكتشف الرياض

سيوفر مشروع الرياض آرت لزوّاره الخيارات التي تناسب أذواقهم، ومصادر الإلهام التي تخاطب إبداعهم، ويتضمن عشرة برامج رئيسية ستقام في جميع أنحاء المدينة، إلى جانب احتفالين سنويين، ليزيد أجواء مدينة الرياض ألَقاً ولتصبح أحد الوجهات الثقافية والفنيّة العالمية.